أهم 6 مؤسسات في ألمانيا تقدم منح دراسية مجانا ، مؤسسات هامة في ألمانيا تقدم منح دراسية مجانا

أهم 6 مؤسسات في ألمانيا تقدم منح دراسية مجانا

أهم  6 مؤسسات في ألمانيا تقدم منح دراسية مجانا 

هناك أمور للحصول على المنحة الدراسية المجانية ، الشيء المهم بهذه المنح أنها سوف تبقى بشكل دائم في ألمانيا وتحصل على جنسية ألمانية .

طريقة الحصول على منح دراسية مجانية في ألمانيا:

إن الحصول على أحد المنح الدراسية يشهد منافسة قوية بالدول وذلك للدعم الاقتصادي والسياسي وخاصة ألمانيا ، ولكن إن أراد شخص أن يجد منحة دراسية مجانية سوف يقوم بمتابعة الجامعات والمؤسسات بشكل دائم .

فلذلك عند إيجاد المنحة يجب عليك التقدم على الفور وتقديم سيرته الذاتية وملفه الشخصي ، ولكن يجب أن يصبر الشخص لايسرع لتقديم طلبه إلا بعد دراسة شروط المؤسسة تماما لأن الأمر ليس سهل والتنافس بين المؤسسات قوي .

والشروط الهامة لمنح الدراسية كلاجئ في ألمانيا أيضا 

المؤسسات الهامة التي قدمت المنح الدراسية :

منحة جامعة جوته:

تقدم هذه الجامعة جوتة 30 منحة للطلاب الراغبين في الحصول على الماجيستير في المانيا  والاختصاصات التي قدمتها هي علوم الحاسب، والتسويق، والإدارة، والتاريخ، والمحاسبة وغيرها) .

منحة مدرسة هيريت للحكم:

هذه الجامعة الخاصة توجد في برلين وهي تقوم على تقديم  عدد من المنح للراغبين في الحصول علي درجة الماجستير من المانيا .

يمكن الحصول على الماجستير من الجامعة في مجال السياسة العامة، أو مجال الشؤون الدولية في المانيا .

تقدم المنحة دعم في المال لكامل الطلاب طوال وقت الدراسة، و هى من أشهر المنح الدراسية في المانيا.

منح daad في المانيا:

DAAD هي منظمة للشؤون الثقافية  وهي فرصة للحصول على المنح الدراسية المجانية في ألمانيا وهذه المنظمة تقدم لأكثر من 100 الف طالب سنويا محليين أو دوليين والراغبين في الدكتوراه أو الماجستير باحد الجامعات الألمانية.

منحة مؤسسة فريدريش ناومن Friedrich Neumann

هذه المؤسسة هي للحزب الديمقراطي الحر يقدم منح للطلاب الدوليين ، ولمن يرغب بالدكتوراه أو الماجستير ولكن تتوفر لها شروط هذه المنحة وهي :

  • انهاء دراسة المتقدم قبل العودة إلى بلده .
  • إتقان اللغة الألمانية كتابة وتحدثا .
  • تطبيق ماتعلمه بخدمة بلده .

منحة مؤسسة كونراد أدي ناور Konrad Adenauer

إن الحصول على منح دراسية مجانية في ألمانيا من مؤسسة كونراد أدي ناور أمراً رائعاً جداً لأي شخص يرغب في الدراسة بألمانيا ، لكن هذه المنحة سوف تعطي منح قليلة عن غيرها من المؤسسات وهي تقدم فقط 65 منحة بالسنة للطلاب الدوليين وهي الماجستير أو الدكتوراه والاختصاصات هي ( الإدارة ، الأعلام ، العلوم الاقتصادية ، الثقافة ، علوم الاقتصاد) .

وهذه المنحة تقدم 650 يورو إلى 920 يورو راتب شهري للطلاب ومن شروطها ان يكةن لايزيد عمر المقدم عن 29 عاما ، كما تشترط أن يكون الطالب المتقدم قد حصل في البكالوريوس على تقدير جيد جدا أو جيد ، ومتقن للغة الألمانية أيضا B1.

منحة مؤسسة فريدريش إيبرت Friedrich-Ebert

هذه المؤسسة تابعة للحزب الاشتراكي الديمقراطي المستقلة حاليا ، وهي تعطي 40 منحة سنويا وتدعم كل طلب دولي حاصل على البكالوريوس او أحد المعاهد بألمانيا العليا ولكن يشترط بهذه المنحة أن يكون متقن للغة الألمانية B1 .

لمعرفة أخبار تخص ألمانيا هنا ببساطة.

أقرأ أيضاً الإقامة الدائمة في ألمانيا مقابل رعاية مسن

آوروبا القارة العجوز :

توصف آوروبا دائما” بالقارة العجوز، وذلك بسبب النسبة المرتفعة من كبار السن بين مواطنيها، وليس من الصعب رؤية ذلك بوضوح في ألمانيا التي يشكل كبار السن من من عمر 65 عام وما فوق نسبة 21٪ من سكانها أي ما يقارب 17.5 مليون نسمة.

وأيضا قال : أن هناك أشخاص كثيرون تركوا وقاموا بتأمين مراكز رعاية المسنين يقدروا بعشرات الآلاف من الموظفين ، لذلك يجب تشجيع اللاجئين بهذه الطريقة بحيث كل لاجئ يحصل على تأمين الإقامة الدائمة بعمله، ورعايته للمسنين وفق قانون يجب على الحكومة الفيدرالية بتعديله لصالح اللاجئ .

التصريح للأقامة الدائمة :

قرر أحد رؤوساء الحزب روبرت هابيك ، بأن قانون الهجرة يجب تعديله بحيث الأشخاص الذين يعملون في مراكز رعاية المسنين البقاء في ألمانيا إلى مايشاؤون من الوقت ، وأيضا قال رئيس الحزب أن مهن التمريض بحاجة إلى التصريح للإقامة الدائمة لمن يعمل بها كمشجع لهم .

كما صرح رئيس الحزب هابيك أن يتساهلوا ويتسامحوا مع اللاجئين أثناء تدربيهم في مكتب الهجرة  ، وذلك يؤدي إلى تخفيف الضغط في قطاع الرعاية .

تأهيل اللاجئين للعناية بالمسنين :

هناك أكثر من 35 ألف وظيفة في مراكز الرعاية وهناك محاولة للحكومة بأن تأهل 8000 شخص للعمل بشكل فوري وبرواتب أجور وحوافز للعاملين ، وهناك أحصائيات أن أعداد المسنين سيزداد للضعف لأن أكثرهم يعاني من مشاكل نفسية .

تواجه المانيا نقصا” حادا في الكوادر المؤهلة للعناية بكبار السن الذين يزداد عددهم. ولتعويض هذا النقص أطلقت مدرسة مهنية برنامج موجه للاجئين بغية تأهيلهم للعناية بالمسنين.

شاهد أيضاً

عروض شقق للإيجار او الشراء في كندا

هل تريد العثور على شقة او عقار للإيجار في كندا بعد الطلبات الكثيرة عن أفضل …