ADS

أفضل الطرق وأسرار انقاص الوزن

ADS

هل تعاني من السمنة و تريد أن تنقص من وزنك، إليك هذا الطرق الصحية للحصول على جسم رشيق و متناسق، قد تتطلب عملية نقصان الوزن وقتاً طويلاً من أشهر إلى سنوات، فإنها ليست عملية سريعة، حيث أن الجسم يحتاج لطرق فعالة لتنفيذها بشكل صحيح.

للسمنة أسباب عديدة ومنها:

الطعام و النشاط

يجني بعض الأشخاص وزن زائد بسبب أكل سعرات حرارية أكتر من حرقهم لها عن طريق الأنشطة. حيث أن هذا الاختلال هو السبب الأكبر لمشكلة زيادة الوزن.

البيئة

إن العالم من حولنا يؤثر على قدراتنا للحفاظ على وزن صحي و متناسق، على سبيل المثال :

  • عدم احتواء المنطقة التي نعيش بها على حديقة، أرصفة، و تكلفة اشتراك باهظة الثمن لغالبية النوادي الرياضية.
  • تزيد أطبقة الطعام الكبيرة من عدد السعرات الحرارية التي سوف تحصل عليها، حيث أن عليك القيام بنشاط بدني أكبر لحرقها.
  • بعض الأشخاص ليس لديها القدرة للوصول على سوبرماركت التي تحتوي على خضراوات و فواكه ناضجة.
  • إعلانات الأكل تشجع بعض الأشخاص على شراء وجبات غير صحية مثل وجبات السريعة التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية و عصائر كثيرة السكر.

الجينات

بينت بعض الدراسات أن الجينات التي يحتويها الشخص تلعب دوراً كبيراً في البدانة. حيث أن الجينات قد تؤثر بشكل مباشر مسببة بالسمنة.

قد تساهم الجينات أيضًا في تعرض الشخص لزيادة الوزن. حيث يعتقد العلماء أن الجينات قد تزيد من احتمالية إصابة الشخص بالسمنة ، لكن العوامل الخارجية ، مثل وفرة الإمدادات الغذائية أو قلة النشاط البدني لها تأثير كبير على الإصابة بالسمنة المفرطة.

القلق، العومل العاطفية و قلة النوم

يقوم بعض الأشخاص بالأكل أكثر من المعتاد عندما يكونوا قلقين، غاضبين، أو يشعرون بالملل.

أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يحصلون على كميات قليلة من النوم، هم أكثر عرضة للتعرض للبدانة و زيادة الوزن المفرط. وهذا بسبب الهرمونات التي يتم طرحها خلال نومك التي تقوم بالتحكم بشهيتك و مقدار استهلاك الجسم للطاقة.

أقرأ أيضاً: أهم الخلطات للعناية بالبشرة والشعر التي تهم المرأة

إن الأشخاص الذين لديهم وزن مفرط, هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض و مشاكل صحية خطيرة، مقارنة بالأشخاص ذو الوزن العادي، بما يتضمن :

  • ضغط دم مرتفع: هي حالة عندما يتدفق فيها الدم عبر الأوعية الدموية بقوة أكثر من المعتاد، حيث أنها قد تقوم بإجهاد قلبك.
  • داء السكري من النوع 2: حيث يحدث عندما يكون نسبة الغلوكوز في الدم مرتفعاً جداً حيث يعاني نسبة كبيرة من مرضى السكري من النوع 2 من زيادة الوزن المفرط.
  • التعرض لسكتة دماغية: تحدث السكتة الدماغية عندما يتم قطع إمداد الدماغ بالدم بشكل مفاجئ بسبب انسداد أو انفجار أحد الأوعية الدموية في المخ أو الرقبة.
  • الإصابة بأمراض القلب: حيث قد تصاب بنوبة قلبية أو ذبحة صدرية أو قصور في وظيفة القلب.
  • أمراض الكبد الدهنية: هي عندما يتم تراكم الدهون فوق الكبد، حيث تؤدي هذه الأمراض إلى تلف شديد في الكبد أو فشل الكبد.
  • أمراض المرارة.
  • مشاكل في التنفس: كضيق في التنفس أثناء النوم أو حتى التوقف عن التنفس لمدة قصيرة.
  • الأمراض العقلية: مثل الاكتئاب و التوتر و الاضطرابات العقلية الأخرى.
  • نسبة عالية من الكوليسترول .

أقرأ أيضاً: لعشاق الموضة أحدث ألوان الصبغة للشعر بالصور

أولاً: نظام الكيتو الغذائي

أصبح هذا النظام من أكثر الأنظمة الغذائية شيوعاً و خاصة في المجتمعات العربية حيث أنه نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون حيث أنه يوفر العديد من الفوائد الصحية.

فكرة نظام الكيتو الغذائي

الفكرة من هذا النظام هي أن تحصل على كمية أكبر من السعرات الحرارية من البروتين و الدهون وأقل من الكربوهيدرات. حيث يجب عليك التقليل من تناول الكربوهيدرات التي يسهل هضمها. على سبيل المثال تناول السكر و المعجنات والخبز.

كيف يعمل نظام الكيتو

عندما تأكل أقل من 50 غرام من الكربوهيدرات باليوم، سوف ينفد جسمك من الطاقة ( سكر الدم) الذي يمكنه استخدامه بسرعة. حيث أن هذا عادةً يستغرف من 3 إلى 4 أيام. و من بعد هذه العملية سوف يبدأ جسمك باستهلاك البروتينات و الدهون للحصول على الطاقة.

خسارة الوزن

قد يساعدك نظام الكيتو الغذائي بخسارة الوزن في أول 3 – 6 أشهر أكثر من بعض الأنظمة الغذائية الأخرى. وهذا بسبب أن تحويل الدهون إلى طاقة يتطلب استهلاك سعرات حرارية أكثر من تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة.

أسباب ظهور الشعر الأبيض وعلاجها

المأكولات التي يمكنك تناولها أثناء اتباعك لنظام الكيتو

1. المأكولات البحرية

من أكثر المأكولات الصديقة لهذا النظام هي المأكولات البحرية كالأسماك،المحار و سمك السلمون و العديد من أنواع الأسماك الأخرى الخالية من الكربوهيدرات تقريباً التي تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات و البوتاسيوم.

كمية الكربوهيدرات في كل 100 غرام من أنواع المحار :

  • المحار: 4 غرام
  • بلح البحر: 4 غرام
  • الأخطبوط: 4 غرام
  • الحبار: 3 غرام

2. اللحوم والدواجن

لا تحتوي اللحوم والدواجن على كربوهيدرات ، لكنها تحتوي على كميات كبيرة من البروتين عالي الجودة وبعض العناصر الغذائية الأخرى ، وتجدر الإشارة إلى أن الحيوانات العاشبة هي الخيار الأفضل لاستخدام اللحوم وتناولها.

3.زيت الزيتون

إن زيت الزيتون مفيد لقلبك , حيث أن محتوى حمض الأوليك مرتفع للغاية فيه، كما يعتبر حمض الأوليك من الدهون الأحادية الغير مشبعة، وقد وجد في دراسات متعددة أنه يقلل من عوامل الخطر لأمراض القلب.

علاوة على ذلك، فإن زيت الزيتون البكر الممتاز غني بمضادات الأكسدة الفينولية ، والتي يمكن أن تحمي صحة القلب بشكل كببر عن طريق تقليل الالتهاب وتحسين وظائف الشرايين.

4. جوز الهند

يتمتع زيت جوز الهند بميزات فريدة من نوعها وهو مناسب جدًا للنظام الغذائي الكيتون. حيث أنه يحتوي على دهون ثلاثية الجليسريدات متوسطة السلسلة ، والتي تختلف عن الدهون طويلة السلسلة ، والتي يمتصها الكبد مباشرة وتتحول إلى كيتونات أو تستخدم كمصدر سريع للطاقة. يمكن أن يساعد زيت جوز الهند البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة على إنقاص الوزن ودهون البطن.

5. البيض

يحتوي البيض على أقل من 1 جرام من الكربوهيدرات ، والتي يمكن أن تبقيك ممتلئاً لساعات. كما أنها غنية بالعديد من العناصر الغذائية التي قد تساعد في حماية صحة القلب والعين.

الأثار الجانبية لأكلات نظام الكيتو الدايت

تحتوي أكلات الدايت على تأثيرات جانبية عديدة :

  • الشعور بالجوع في أغلب الأوقات.
  • الإصابة بالدوار.
  • الشعور بالخمول.
  • مواجهة بعض المشكلات العقلية.

ثانياً: برنامج التنحيف

العديد من الفتيات يبحثن عن الرشاقة التامة و عن طرق و برامج تنحيف صحية وسريعة في الوقت نفسه للتخلص من الدهون الزائدة والمتراكمة في الجسم.

يعد برنامج التنحيف هذا من أفضل البرامج في وقتنا الحالي حيث أنه يُمكنك من انقاص وزنك بشكل سريع بمدة تتراوح بين 15 – 20 يوم، حيث أنه يقوم بتسريع عملية حرق الدهون المتراكمة و خاصة في منطقة الفخذين والارداف وحول البطن، علاوة على ذلك فإنه لا يجعلك تشعر بالخمول مثل بعض برامج التنحيف الأخرى.

وجبة الإفطار

لاتباع هذا البرنامج يجب عليك تناول مأكولات تحتوي على بروتينات مثل البيض و السمك و اللحوم، ولكن أنتبه لأن تكون هذه المأكولات مطبوخة بطريقة البخار أو بدون إضافة الزيوت و الدهون، يجب أن لا تكون وجبة الإفطار أكثر من 500 جرام.

الفطور المحبذ: 2 بيض مسلوق.

الغداء

بالإضافة إلى طبق من سلطات الخضار المختلفة ، يمكن تناول ربع دجاجة أو قطعة صغيرة من اللحم أو سمكة متوسطة الحجم مع حساء الخضار المسلوق ، طالما أنها صحية ، مسلوقة أو مشوية فقط ، ويسمح بتناولها. يضاف زيت الزيتون أو الليمون أو الزبادي منزوع الدسم، حيث تختلف كمية وجبة الغداء.

العشاء

يمكنك تناول أي نوع من الفاكهة، مثل الجوافة والكمثرى والموز والتفاح والبرتقال وكوب من اللبن غير الدسم.

أفضل ثلاث نصائح لضمان نجاح عملية التنحيف

تنظيم أوقات النوم

يجب عليك النوم من الساعة العاشرة مساءاً إلى الساعة الخامسة أو السادسة صباحاً للحصول على أفضل نتيجة من هذا البرنامج.

الوجبات الخفيفة

تناول وجبات خفيفة بشكل يومي بانتظام بين الأطباق الرئيسية مثل تفاحة أو ملعقة عسل.

شرب الماء

إن فوائد المياه كثيرة جداً للجسم بشكل عام ولكنها تؤثر بشكل خاص على عملية فقدان الوزن بشكل إيجابي. لذلك يجب عليك شرب ما يقل عن 2 لتر من الماء يومياً.

ثالثاً: أفضل منتج للتنحيف

يعتبر هذا المنتج من أفضل المنتجات للأشخاص الذين يعانون من سمنة زائدة، حيث أنه تم صناعته في ألمانيا داخل منشاَت مختبرة بدقة عالية، كما أنه يحتوي على العديد من الميزات ومنها :

  • نباتي وبدون إضافات غير مرغوب فيها.
  • مستخلص بذور العنب النقي بدون إضافات غير مرغوب فيها.
  • خالي من ستيرات المغنيسيوم وعوامل الإطلاق والنكهات والملونات والمثبتات والحشوات والجيلاتين.
  • وبالطبع أيضًا خالي من الكائنات المعدلة وراثيًا وخالي من اللاكتوز والغلوتين وبدون مواد حافظة.

يمكنك الأطلاع على باقي تفاصيل هذا المنتج وشراءه من هنا.

ADS